منتديات طلبة كلّية التربية - جامعة الكوفة
الوحدات والاهداف / تربية فنية مرحله اولى  13285353481
أضغط على التسجيل أن لم تكن عضواًالوحدات والاهداف / تربية فنية مرحله اولى  13285353482

منتديات طلبة كلّية التربية - جامعة الكوفة
الوحدات والاهداف / تربية فنية مرحله اولى  13285353481
أضغط على التسجيل أن لم تكن عضواًالوحدات والاهداف / تربية فنية مرحله اولى  13285353482

منتديات طلبة كلّية التربية - جامعة الكوفة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات طلبة كلّية التربية - جامعة الكوفة


 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 الوحدات والاهداف / تربية فنية مرحله اولى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد البغدادي

الوحدات والاهداف / تربية فنية مرحله اولى  Default4
محمد البغدادي


الجنس : ذكر
الـدولة : العراق
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب
الهواية المفضلة الهواية المفضلة : الرسم
مزاجــي مزاجــي : مزاجــي
الابراج : السرطان
الأبراج الصينية : القرد
عدد المساهمات عدد المساهمات : 82
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 14/07/1992
تاريخ التسجيل : 25/02/2012
العمر العمر : 31
نشاط العضو :
الوحدات والاهداف / تربية فنية مرحله اولى  Left_bar_bleue40 / 10040 / 100الوحدات والاهداف / تربية فنية مرحله اولى  Right_bar_bleue

رسائل وسائط MMS : رسائل وسائط MMS
الأوسمة : الأوسمة

الوحدات والاهداف / تربية فنية مرحله اولى  Empty
مُساهمةموضوع: الوحدات والاهداف / تربية فنية مرحله اولى    الوحدات والاهداف / تربية فنية مرحله اولى  Emptyالثلاثاء سبتمبر 03, 2013 2:58 pm

[rtl]5ـ الوحدات والأهداف:[/rtl]
[rtl]سئل ربان سفينة كيف يتأتى له أن يتذكر ـ خلال رحلة طويلة ـ جميع التفاصيل الدقيقة لساحل من السواحل بمنحنياته وأجزائه القليلة الغور وشعبه الصخرية فأجاب قائلا ليس ألقي لها بالا؛ وإنما أنا التزم خطة سير معين لا أحيد عنه.[/rtl]
[rtl]وهذا هو المسلك الذي يجب أن يسلكه الممثل إذ يجب أن يتقدم في طريقه غير حافل بالتفاصيل العديدة وإنما يكون احتفاله بتلك الوحدات الهامة التي تعيق خط سيره وكأنها الإشارات. وتجعله لا يحيد عن الاتجاه الإبداعي الصحيح.[/rtl]
[rtl]ولو تعين علينا أن نمثل مشهد العودة إلى البيت على المسرح لوجب علينا أن نسأل السؤال التالي: أولا ما الذي أفعل؟ فيكون الجواب: (أنا ذاهب إلى بيتي) وهو المفتاح الذي يدلنا على هدفنا الرئيسي. على أن الممثل في طريقه قد توقف عددا من المرات، فقد توقف بلا حراك عند نقطة معينة وفعل شيئا آخر. ولذلك فإن النظر إلى واجهة المحل، يعتبر وحدة قائمة بذاتها، وعندما يواصل المسير إلى البيت يعود إلى الوحدة الأولى.[/rtl]
[rtl]وأخيرا يصل إلى حجرته ويخلع ملابسه، فيكون ذلك العمل وحدة ثالثة، وعندما يستلقي في الفراش ويبدأ التفكير يكون ذلك وحدة رابعة، وبذلك نكون قد أنقصنا بمجموع وحداتنا إلى أربع وحدات، وهذه الوحدات تحدد لنا خط السير.[/rtl]
[rtl]وهذه الوحدات الأربع هي التي يتألف منها هذا الهدف الواحد الكبير وهو العودة إلى البيت).[/rtl]
[rtl]ولكن لنتذكر دائما أن التقسيم إجراء مؤقت إذ يجب ألا يبقى الدور والمسرحية مقسمين إلى أجزاء متناثرة. ونحن نعلم أن التمثال المحطم ـ مثله في ذلك كمثل اللوحة الممزقة ـ ليس عملا فنيا مهما بلغت أجزاؤه من الجمال.[/rtl]
[rtl]إننا لا نستخدم الوحدات الصغيرة إلا في مرحلة إعداد الدور.[/rtl]
[rtl]إن الهدف هو الذي يمنح الممثل الإيمان بحقه في الصعود إلى خشبة المسرح والبقاء عليها.[/rtl]
[rtl]إننا نجد مالا نهاية له من الأهداف على خشبة المسرح ولكن ليست كلها أهداف ضرورية أو وحيدة، بل إن الكثير منها ضار في الواقع ويجب على الممثل أن يتعلم كيف يميز بين الغث والثمين منها، وكيف يتجنب الأهداف غير المجدية، وكيف يختار الأهداف الصحيحة حقا.[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوحدات والاهداف / تربية فنية مرحله اولى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التكيف / تربية فنية مرحلة اولى
» مدخل الى فن الالقاء محاضرات مرحله اولى
» الذاكرة الانفعالية / تربية فنيه مرحلة اولى
» الاتصال الوجداني / تربية فنيه مرحلة اولى
» الايمان والاحساس بالصدق / تربية فنيه مرحلة اولى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلبة كلّية التربية - جامعة الكوفة :: منتدى طلبة جامعة الكوفة - كلّية التربية :: طـلـبـة قـسـم التربية الــــفـــنــيـة-
انتقل الى: