منتديات طلبة كلّية التربية - جامعة الكوفة
أمثلةلأفعال تعبر عن نواتج التعلم في صورة سلوكية 13285353481
أضغط على التسجيل أن لم تكن عضواًأمثلةلأفعال تعبر عن نواتج التعلم في صورة سلوكية 13285353482

منتديات طلبة كلّية التربية - جامعة الكوفة
أمثلةلأفعال تعبر عن نواتج التعلم في صورة سلوكية 13285353481
أضغط على التسجيل أن لم تكن عضواًأمثلةلأفعال تعبر عن نواتج التعلم في صورة سلوكية 13285353482

منتديات طلبة كلّية التربية - جامعة الكوفة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات طلبة كلّية التربية - جامعة الكوفة


 
الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 أمثلةلأفعال تعبر عن نواتج التعلم في صورة سلوكية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد فخرالدين

أمثلةلأفعال تعبر عن نواتج التعلم في صورة سلوكية Default2
أحمد فخرالدين


الجنس : ذكر
الـدولة : العراق
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب
الهواية المفضلة الهواية المفضلة : الرياضة
مزاجــي مزاجــي : مزاجــي
الابراج : السمك
الأبراج الصينية : الحصان
عدد المساهمات عدد المساهمات : 8
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 09/03/1990
تاريخ التسجيل : 02/03/2013
العمر العمر : 34
نشاط العضو :
أمثلةلأفعال تعبر عن نواتج التعلم في صورة سلوكية Left_bar_bleue10 / 10010 / 100أمثلةلأفعال تعبر عن نواتج التعلم في صورة سلوكية Right_bar_bleue

رسائل وسائط MMS : رسائل وسائط MMS

أمثلةلأفعال تعبر عن نواتج التعلم في صورة سلوكية Empty
مُساهمةموضوع: أمثلةلأفعال تعبر عن نواتج التعلم في صورة سلوكية   أمثلةلأفعال تعبر عن نواتج التعلم في صورة سلوكية Emptyالسبت مارس 02, 2013 4:10 pm

أمثلةلأفعال تعبر عن نواتج التعلم في صورة سلوكية:

1- التذكر:

يحدد - يصنف - يتعرف على - يذكر - يختار - يستدعي

مثل : في الحاسب الآلي: (1) أن يحدد الطالب أوامر نظام التشغيل Dos تحديداً دقيقا.
(2) أن يذكر الطالب خمسة من وحدات الإخراج للحاسب الآلي .

2- الفهم:

يعي - يستبصر - يتنبأ - يستدل - يستقريء - يفسر - يترجم - يعطي امثلة - يعيد صياغة - يلخص - يعمم - يشرح - يحوّل.

مثل : (1) أن يفسر الطالب الحديث النبوي الشريف .
(2) أن يستخدم التلميذ كلمات في جمل قصيرة توضح معانيها.

3- التطبيق:

يطبق - يعرض - يعمل - ينشيء - يقارن - يرتب - يحسب - يتناول - يجهز - ينتج - يبيض - يحل - يستخدم
مثل : (1) أن يحل الطالب مسألة رياضيات مستفيداً من قواعد الجمع .
(2) أن يكتب الطالب برنامجاً جديداً في الحاسب الآلي .

4- التحليل:

يحلل - يفصل - يقسم - يميز - يجزيء - يفرق
مثل : (1) أن يميز الطالب بين المبتدأ و الخبر
(2) أن يقارن الطالب بين الجهاز الهضمي و الجهاز التنفسي .

5- التركيب:

يبرهن - يستنتج - يستنبط - يصف - يؤلف - يجمع - يبتكر - يربط بين - يلخص - يحكي - يكتب

مثل : (1) أن يؤلف الطالب قصة
(2) أن يبرهن الطالب نظرية في الرياضيات .

6- التقويم:

يشرح - يبرر - يقدر - يفسر - ينقد - يدعم - يربط بين .

مثل : (1) أن يصدر الطالب حكماً على شخصية تاريخية .
(2) أن ينقد الطالب الأفكار التي وردت في النص .



2- المجال الوجداني Aftective Domain
و يشمل الأهداف التي تتعلق بالمشاعر و الانفعالات مثل الميول والاتجاهات و التذوق و التقدير

1- التقبل :
يسأل - يختار - يعطي - يملك - يرغب - يستمع - يتابع - يجيب - يصف .

مثل : (1) أن يتابع الطالب شرح المعلم عن تركيب الحاسب الآلي .
(2) يهتم الطالب بنظافة جهاز معين و عدم اللعب فيه .

2- الاستجابة :
يستجيب - يساعد - يناقش - يعاون - يؤدي - يختار - يحاول - يوضح - يشارك - يقترح - يقرأ - يكرر - يكتب

مثل 1) أن يطيع الطالب أوامر المعلم بعدم العبث بالجهاز
(2) أن يحل الطالب أسئلة الواجب المنزلي بدقة وبنظام .

3- التقويم أو اعطاء قيمة:

يكمل - يصف - يجمع بين - يشرح - يجهز - يشرح - يتحقق من - يجهز - يسأل

مثل : (1) أن يحاكم الطالب المشكلات التي تطرأ عند استخدام الجهاز
(2) أن يقدر الطالب الادب الجيد .

4- التنظيم القيمي :

يتمسك - يعتبر - يجمع بين - ينظم - يدعم - يعدل - يركب

مثل (1) أن يدافع عن الالتزام بالموعد
(2) يحترم آراء الآخرين في حل مشكلة رياضية أو اجتماعية .

5- تكامل القيمة على سلوك الفرد التي تميز بها :

يؤثر - يستمع - يعدل - يؤدي - يقترح - يراجع - يخدم - يتحقق من

مثل : (1) أن يحافظ الطالب على عادات صحيحة جيدة .


3- المجال الحركي النفسي Psychomotor Domain
تشمل مجال الأهداف التي تتعلق وتؤكد على المهارات الحركية مثل الكتابة و السباحة والطبع على الآلة الكاتبة وتشغيل الاجهزة و الآلآت مثل الحاسب الآلي وغيرها .

والافعال السوكية لهذا المجال :

يجمع - ينظف - يؤلف - يحفر - يمزج - يخلط - يدهن - يزن - يقيس - يغلف - يكتب

مثل : أن يقوم الطالب بالكتابة على الآلة الكاتبة بسرعة 20 كلمة/دقيقة.


تقبلوا تحياتي


اخوكم أحمد فخرالدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمثلةلأفعال تعبر عن نواتج التعلم في صورة سلوكية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلبة كلّية التربية - جامعة الكوفة :: منتدى طلبة جامعة الكوفة - كلّية التربية :: طـلـبـة قـسـم الـحـاسـبــــــــــــــات-
انتقل الى: